يبحث الناس دائماً عن الجديد ويتابعون أحدث إصدارات السيارات، ولكن دائماً ما يظل هناك طابعاً خاصاً لكل ما هو قديم وكلاسيكي.
حافلات فيوتشرلاينر باريد أوف بروجرس عام 1950
قامت
جنرال موتورز بتصنيع 12 نسخة من هذه الحافلة فقط، وصُممت تحت إشراف
المصمم هارلي إيرل. يذكر أن قيمتها بلغت 4 ملايين دولار في عام 2006.
بلايماوث هيمي كودا عام 1971
صممت
سيارة الهيمي كودا في شركة كرايسلر لصناعة السيارات، وتم تصنيع 652 قطعة
منها فقط. وفي عام 1971 تم إطلاق نسخة أخرى من هيمي كودا تحمل تعديلات
أكثر تعقيداً في التصميم الداخلي للسيارة مقارنةً بالموديلات السابقة.
سي إس إل بي إم دبليو عام 1971
وهي
سيارة صممتها بي إم دبليو لتكون قادرة على المشاركة في البطولة الأوروبية
لسباق السيارات عام 1971. تميزت بتصميمها الرياضي فزُودت بغطاء مصنوع من
سبيكة معادن مخلطة، وغطاء أمامي، وتصميمات عصرية للأبواب، وإطارات رياضية
ساعدت في تخفيف وزن السيارة، مما جعلها أكثر سرعة كما أن سرعتها وصلت إلى
200 حصان.
أستون مارتن دي بي 2 عام 1953
صنعت
الأستون مارتن دي بي 2 لتحتل مكانة الموديل السابق لها من أستون مارتن
الرياضية تو ليتر سبورتس. فكانت تتميز عنها باحتوائها على عمود الكام مدمج
وأكبر حجماً. ظلت تطرحها الشركة في الأسواق لمدة ثلاث سنوات فقط، ولكنها
سجلت ضلع الأساس في تصميم السيارات المستقبلية.
فول...فاغن بيتل 1967
في
عام 1967 تم إطلاق نسخة معدلة من سيارة فول...فاغن بيتل، حيث تم تزويدها
بمحرك أكبر حجماً ومولد كهربائي، والذي يقوم بتولي قوة ضعف تلك التي وُجدت
في الموديلات السابقة من السيارة. وبالرغم من عدم قدرتها على منافسة
العديد من السيارات الكلاسيكية الأخرى، فإن لها مكانتها الخاصة.
بورش 911 عام 1964
كانت
البورش 911 انطلاقة جديدة في عالم سيارات بورش. تميزت بورش 911 عن موديل
356 في عدة أشياء منها كبر حجمها عنها بالمقارنة بينهما، بالإضافة إلى
محرك خلفي مبرد بالهواء، وناقل حرك يدوي ناقل بين أكثر من خمس سرعات. ومن
الجدير بالذكر أن السيارة كان مخططاً لها أن تكفي مقاعدها أربعة أشخاص،
وتحتوي على مقاعد لفردين فقط.
بنتلي كونتينينتال آر عام 1952
أطلقت
سيارة بنتلي كونتينينتال آر في معرض لندن للسيارات، وبيعت بأسعار مرتفعة
للغاية. وتحتوي بنتلي كونتينينتال على تعليق مقصات منفصل ونابض (زنبرك)
صفائحي، كما أن سرعتها تزيد عن 160 كيلومتراً في الساعة.
فورد موستانغ 1967
ظهرت
فورد موستانغ موديل عام 1967 لتكون أول نموذج يتمتع بهيكل أكثر اتساعاً،
وفرامل قرصية، وعجلة قيادة قابلة للإمالة، ونظام ناقل للسرعة فري ستايل.
تم بيع ما يزيد عن مليون نموذج من هذا الموديل في الشهور الـ18 الأولى من
إطلاقها في السوق.
كورفيت ستينج راي عام 1969
منذ
ظهورها أسرت سيارة كورفيت ستينج راي قلوب الكثير وحازت إعجابهم. تميزت
كورفي ستينج راي بأنها أول نموذج احتوى على ماسورة عادم جانبية، وفرامل
قرصية، ومحرك كبير.
فورد موديل تي عام 1927
أول
سيارة تتمتع بالرفاهية وغير باهظة الثمن كما هو الحال مع باقي السيارات
الفارهة. واستمر إنتاجها لمدة 19 عاماً. في عام 1999 نالت لقب سيارة العام.
ظلت تلك السيارة النموذج المثالي للسيارات الكلاسيكية في عام 1908. كانت
لديها سرعتان فقط، مما أثبت أنه ليس بالضرورة أن تكون السرعة العامل
الرئيسي للتقييم في عامل السيارات.
حافلات فيوتشرلاينر باريد أوف بروجرس عام 1950
قامت
جنرال موتورز بتصنيع 12 نسخة من هذه الحافلة فقط، وصُممت تحت إشراف
المصمم هارلي إيرل. يذكر أن قيمتها بلغت 4 ملايين دولار في عام 2006.
بلايماوث هيمي كودا عام 1971
صممت
سيارة الهيمي كودا في شركة كرايسلر لصناعة السيارات، وتم تصنيع 652 قطعة
منها فقط. وفي عام 1971 تم إطلاق نسخة أخرى من هيمي كودا تحمل تعديلات
أكثر تعقيداً في التصميم الداخلي للسيارة مقارنةً بالموديلات السابقة.
سي إس إل بي إم دبليو عام 1971
وهي
سيارة صممتها بي إم دبليو لتكون قادرة على المشاركة في البطولة الأوروبية
لسباق السيارات عام 1971. تميزت بتصميمها الرياضي فزُودت بغطاء مصنوع من
سبيكة معادن مخلطة، وغطاء أمامي، وتصميمات عصرية للأبواب، وإطارات رياضية
ساعدت في تخفيف وزن السيارة، مما جعلها أكثر سرعة كما أن سرعتها وصلت إلى
200 حصان.
أستون مارتن دي بي 2 عام 1953
صنعت
الأستون مارتن دي بي 2 لتحتل مكانة الموديل السابق لها من أستون مارتن
الرياضية تو ليتر سبورتس. فكانت تتميز عنها باحتوائها على عمود الكام مدمج
وأكبر حجماً. ظلت تطرحها الشركة في الأسواق لمدة ثلاث سنوات فقط، ولكنها
سجلت ضلع الأساس في تصميم السيارات المستقبلية.
فول...فاغن بيتل 1967
في
عام 1967 تم إطلاق نسخة معدلة من سيارة فول...فاغن بيتل، حيث تم تزويدها
بمحرك أكبر حجماً ومولد كهربائي، والذي يقوم بتولي قوة ضعف تلك التي وُجدت
في الموديلات السابقة من السيارة. وبالرغم من عدم قدرتها على منافسة
العديد من السيارات الكلاسيكية الأخرى، فإن لها مكانتها الخاصة.
بورش 911 عام 1964
كانت
البورش 911 انطلاقة جديدة في عالم سيارات بورش. تميزت بورش 911 عن موديل
356 في عدة أشياء منها كبر حجمها عنها بالمقارنة بينهما، بالإضافة إلى
محرك خلفي مبرد بالهواء، وناقل حرك يدوي ناقل بين أكثر من خمس سرعات. ومن
الجدير بالذكر أن السيارة كان مخططاً لها أن تكفي مقاعدها أربعة أشخاص،
وتحتوي على مقاعد لفردين فقط.
بنتلي كونتينينتال آر عام 1952
أطلقت
سيارة بنتلي كونتينينتال آر في معرض لندن للسيارات، وبيعت بأسعار مرتفعة
للغاية. وتحتوي بنتلي كونتينينتال على تعليق مقصات منفصل ونابض (زنبرك)
صفائحي، كما أن سرعتها تزيد عن 160 كيلومتراً في الساعة.
فورد موستانغ 1967
ظهرت
فورد موستانغ موديل عام 1967 لتكون أول نموذج يتمتع بهيكل أكثر اتساعاً،
وفرامل قرصية، وعجلة قيادة قابلة للإمالة، ونظام ناقل للسرعة فري ستايل.
تم بيع ما يزيد عن مليون نموذج من هذا الموديل في الشهور الـ18 الأولى من
إطلاقها في السوق.
كورفيت ستينج راي عام 1969
منذ
ظهورها أسرت سيارة كورفيت ستينج راي قلوب الكثير وحازت إعجابهم. تميزت
كورفي ستينج راي بأنها أول نموذج احتوى على ماسورة عادم جانبية، وفرامل
قرصية، ومحرك كبير.
فورد موديل تي عام 1927
أول
سيارة تتمتع بالرفاهية وغير باهظة الثمن كما هو الحال مع باقي السيارات
الفارهة. واستمر إنتاجها لمدة 19 عاماً. في عام 1999 نالت لقب سيارة العام.
ظلت تلك السيارة النموذج المثالي للسيارات الكلاسيكية في عام 1908. كانت
لديها سرعتان فقط، مما أثبت أنه ليس بالضرورة أن تكون السرعة العامل
الرئيسي للتقييم في عامل السيارات.